حضور قوي ولافت لمؤسسة رسالة السلام بالصالون الدولي للكتاب بالجزائر منذ

سبت, 03/26/2022 - 16:04

مؤسسة رسالة السلام العالمية للدراسات والبحوث الاسلامية بموريتانيا تشارك في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في النسخة 25.
كان لي الشرف في الحضور للصالون الدولي للكتاب بالجزائر ممثلا عن مؤسسة رسالة السلام العالمية والتي تهدف إلى تدبر كتاب الله تعالى والرجوع والاحتكام إليه ،وإلقاء الضوء على رسالة الاسلام التي بعث الله بها رسوله الامين محمدا صلى الله عليه وسلم ، والتي تسعى إلى نشر ثقافة السلام بين الناس من خلال حضهم على الالتزام بالتشريعات الالهية والتقيّد بالوصايا الربّانيّة.
والمؤسسة تهدف من وراء رسالتها هذه إلى العودة إلى كتاب الله واتّباعه في تشريعاته يتحقق للعالم الأمن والسلام في المجتمعات الانسانية .
كما تسعى رسالة السلام لتشجيع الناس لتحقيق الأمن والسلام بينهم وتحفيزهم على العمل من أجل وطنهم وحمايته من كل خفافيش الظلام ودعاة الشر والحروب والمُتقَوّلِين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يقل وحاشاه عليه السلام أن يؤلف من عنده أقوالا تخالف الكتاب الحكيم .
وقد افتتحت الدورة من طرف معالي الوزير الأول الجزائري باسم فخامة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .
وقد كان لجناح مؤسسة السلام نصيب الاسد من الصالون الدولي وحظي بإقبال وتفاعل كبيرين من الجمهور الجزائري الأبيّ.
وقد لاقتْ كُتبُ المفكر العربي الاماراتي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي رواجا واهتماما كبيرين من الزائرين الذين حضروا الصالون بمختلف تخصصاتهم وتوجهاتهم واهتماماتهم ومن ضمن الزائرين اليوم للمعرض معالي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد يوسف شرفة والذي قمنا بإهدائه بعض مؤلفات المفكر العربي الحمادي وقد استحسنها كثيرا مشيرا إلى أن هذا الفكر التنويري تحتاجه الساحة العربية اليوم أكثر من أي وقت .
وقد قدّمنا رفقة الرئيس السيد حي معاوية حسن عروضا للزوار عن مؤسسة السلام التي تحمل شعاعا من النور من خلال دعوتها التنويرية لتصويب الخطاب الديني والرجوع إلى القرآن الكريم منهجا وتشريعا ليعيش الناس في أمن وسلام وتآلف بعيدا عن الغُلوّ والتطرف والتكفير ونشر خطاب الكراهية .
وقد تبادلنا مع القائمين على الجناح وغيرهم الأفكار ووجهات النظر بصدور رحبة وأخلاق قرآنية لنخرج وإياهم بخلاصة وهي أن سبب التفرق والتدابر والتقاتل بين المسلمين هو الابتعاد عن القران الكريم وقد آن الأوان لنزع الخطاب الديني من الأيدي التي عبث به سنين عديدة.
عضو رسالة السلام الاستاذ الفقيه : نوح عيسى