مجموعة وفاء القابضة ... رافعة اقتصادية وطنية بامتياز - نوح / محمد محمود

أربعاء, 04/06/2022 - 14:14

الاخبار ميديا : أعلن الخميس 17 يونيو 2021، عن تدشين مصنع لإنتاج المعجنات الغذائية بالعاصمة نواكشوط، يتبع لشركة وفاء القابضة المملوكة لمجموعة أهل غده.

وتتألف  هذه المنشأة الصناعية من ثلاثة خطوط إنتاج للمعجنات الغذائية بمختلف موادها وأصنافها مع إمكانية توسعتها بخطوط إنتاج أخرى مراعاة لمقاييس الجودة العالمية وانسجاما مع سياسة الدولة الهادفة إلى تشجيع التصدير والانفتاح على الأسواق الإقليمية.

ظلت هذه المجموعة رافعة اقتصادية برئاسة السيد : سيدي محمد ولد غده  المشهود له بالصدق بين الناس،  وشقيقه الرئيس المدير العام  للمجموعة  وفاء القابضة  السيد بهاي ولد غده  وما تزال  هذه المجموعة " وفاء القابضة" تؤدي وتؤكد  دورها في تنمية البلاد من خلال ضمان تموين السوق الوطني بانتظام استيرادا وإنتاجا ومن خلال العمل على تحديث و عصرنة العمل التجاري والصناعي بالبضائع ذات الجودة العالية ومختلف انواعها ، فضلا عن توفير فرص العمل وتحسين موارد الدولة والمساهمة في المجهود الاجتماعي بشكل عام.

ويصفها المهتمين بالشأن الاقتصادي في البلاد بأنها مشروع هام، ينسجم ويتناغم بشكل تام مع برنامج الإقلاع الاقتصادي الذي يدخل في مقدمة تعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني.

وتبلغ طاقة الإنتاج اليومية للمنشأة أكثر من 100 طن مع طاقة تخزين للمواد الأولية تبلغ أكثر من 1200 طن "كما توفر المنشأة 200 فرصة عمل دائمة و150 فرصة عمل موسمية و بتأطير فني خارجي لضمان نقل الخبرة وتكوين الفنيين العاملين المحليين".

وبلغ الاستثمار الإجمالي للمنشأة أكثر من 6 مليارات أوقية قديمة بتمويل ذاتي .

و تحظى هذه المجموعة بثقة كبيرة لدى الموردين، مما كان له الأثر البالغ في دفع المشروع إلى الأمام ، خاصة اثناء  الظروف الصحية التي فرضتها جائحة. من مجموعة وفاء القابضة .

وتساهم هذه المجموعة بشكل كبير في الاقتصاد الوطني وامتصاص البطالة بين صفوف الشباب الموريتاني , و يعتبر مالكها من اكبر رجال الاقتصاد الوطني الداعمين لبرنامج السيد الرئيس محمد ولد الشي الغزواني ومن اكثرهم حضورا .

الجدير بالذكر ان رئيس الجمهورية سيترأس غدا مؤتمر اقتصادي في العاصمة انواكشوط ولا شك ان مجموعة وفاء القابضة ستكون حاضرة بشكل جيد نتيجة للمساحة الاقتصادية الكبيرة التي تحظي بها في الاقتصاد الوطني .