ولد النهاه يسلم رسميا للمدير الجديد لشركة "أسنات" إدارة الشركة و أطر وعمالها يبعثون برسالة شكر وامتنان له ... صور

جمعة, 06/03/2022 - 18:29

الاخبار ميديا : تبادل السيد الأمين العام لوزارة الزراعة الجديد احمد سالم ولد العربي ولد النهاه مهامه رسميا مع المدير الجديد لشركة "أسنات" السيد خطري ولد العتيق  .

احمد سالم ولد العربي ولد النهاه تم تعيينه منذ أكثر من 11 أشهر علي شركة "أسنات" والتي أصبحت في وضعية جيدة بعد تعيين عليها الدكتور السيد :  احمد سالم ولد  العربي حيث اعتبر المراقبين لشأن الاقتصادي في البلاد ان ذلك التعيين بمثابة إضافة نوعية بكل المقاييس حسب العارفين بالمجال الزراعي.

حيث عرفت الشركة قبله تراجع كبير وصفه البعض بالموت السريري، نتيجة لإهمالها بشكل شبه كامل  والفساد  والارتجالية  خلال العشرية الأخيرة  الأمر الذي أدى إلى تراجع كبير في دور الشركة وقلص من أداء عملها وتدخلها في المجال إستصلاح الأراضي الذي أنشئت أصلا من أجله.

ويحظي الرجل باحترام كبير بين العمال وثقة لدي القيادة في البلد و قد توج ذلك الاحترام بترقيته امينا عاما لوزارة الزراعة قبل اسبوعين تقريبا .

وفي نهاية الحفل أصدر أطر وعمال اسنات رسالة توديع وتقدير للسيد أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه اشادو فيها بالجدية والكفاءة التي تميزه عن اسلافه وثمنوا الفترة الوجيزة التي قضاها مديرا لهم وما شهدته من إنجازات فاقت التوقعات ودعوا العمال السلطات الي تكريم هذه الكفاءة التي تخدم البلد في صمت .

النص الكامل لرسالة أطر وعمال أسنات لتوديع وتكريم ولد النهاه:

بإسم الله الرحمان الرحيم 
               و
صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 

رسالة شكر وامتنان 

نتقدم نحن عمال الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال اسنات التابعة لوزارة الزراعة بجزيل الشكر والامتنان لمديرنا العام السابق الدكتور أحمد سالم ولد العربي الذي عرفناه طيلة فترة إدارته للمؤسسة بالجدية والصرامة وحسن الخلق.
لقد كان لنا اخا وزميلا ناصحا قبل أن يكون مديرا وموجها ويشهد له القاصي والداني بكفاءته وحرصه على تسيير المؤسسة بأيادي نظيفة محافظا على جودة الأعمال  وتقديم الأفضل لخدمة الوطن والمواطن مجسدا بذلك سياسة الحكومة في تقريب الخدمات من المواطن البسيط المستفيد  الأول من خدمات وأشغال الشركة.
إن فترة إدارته تميزت بديناميكية وحيوية قوامها صراع الأفكار وتقديم الأفضل لذلك ورغم الفترة الوجيزة التي قضاها سيادته على رأس إدارة الشركة  (١١ شهرا :  أقصر فترة قضاها مدير عام على المؤسسة منذ إنشائها)  فإن إنجازاته على جميع الأصعدة ستظل علامة فارقة ستترك بصماتها  لا محالة في تاريخ ومسار المؤسسة.
وهنا لابأس إن أوردنا نماذج من هذه الإنجازات على سبيل المثال لا الحصر:
١- التشخيص المهني والموضوعي الداخلي  لواقع المؤسسة باشراك أطر وكفاءات المؤسسة نفسها.
٢- بلورة وانجاز رؤية استراتيجية جديدة  للنهوض بالشركة تحتوي على المحاور الأربعة التالية: 
# دعم وتنمية قدرات الموارد البشرية للشركة.
# تجديد آليات العمل وصيانتها.
# عصرنة إدارة الشركة.
# إرضاء العملاء(الزبناء).
ولتنفيذ هذه الاستراتيجية أنجزت مخططات عمل لكل قطاع مع تحديد آليات لمتابعتها وتقييمها.
٣- على مستوى المصادر البشرية فإن الأرقام تتحدث عن نفسها من خلال المعطيات التالية:..................(لائحة ستقدمها مصلحة المصادر البشرية).
٤- إن حجم الأعمال المقام بها في هذه الفترة الوجيزة والمفصلة أدناه................. (لائحة ستقدمها إدارة الأشغال).
 لدليل ناطق على جدية وكفاءة ووضوح الرؤية لسيادته.
٥- إن الناظر لديناميكية وعدد الورشات المفتوحة اليوم لتحديث وعصرنة واقتناء آليات العمل ليدرك بجلاء مستوى الطموح والأداء الذي يتميز به الدكتور أحمد سالم ولد العربي، خذ على سبيل المثال ملف اقتناء آليات جديدة كما وكيفا لتحديث وسائل عمل الشركة،  ورشة كتابة نظم العمل لمختلف الإدارات، إستخدام تقنية وسائل التواصل الإجتماعي لسرعة وشفافية المعلومات، اقتناء برامج معلوماتية جديدة للبرمجة والتسيير، بناء وتوسعة إدارات الشركة، استحداث فريق لوجستي مجهز على مستوى انواكشوط لمواكبة وسرعة اقتناء المستلزمات..... وغيرها كثير.
٦- إن رؤية إدارته ركزت على هدف نهائي وهو المساهمة في تنفيذ السياسة الوطنية في المجال الزراعي وضمان الأمن الغذائي وذلك من خلال تنفيذ الأشغال وتقديم الخدمات في المجال الزراعي بشقيه المروي والمطري بالجودة والسرعة المطلوبين.

 وفي الختام لا يسعنا إلا أن نجدد لكم جزيل الشكر والامتنان ونبارك لكم التعيين الجديد راجين من الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم وأن تكون بداية انطلاقكم في مسار مهني حافل بالجد والعطاء.
كما نبارك للمدير العام الجديد المهندس خطري ولد العتيق نيله الثقة في إدارة المؤسسة كخبرة وكفاءة وطنية ونرجو له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.