وزير الزراعة : الحكومة تدرس مع شركائها في التنمية حلولا لري الواحات المتضررة في ادرار

جمعة, 06/10/2022 - 17:42

الاخبار ميديا : أكد وزير الزراعة آدما بوكار سوكو أن القطاع عاكف على تنفيذ برنامج استعجالي لإنقاذ الواحات القديمة بولاية آدرار من خلال توفير المياه بالتعاون مع شركائه في التنمية.

وأبلغ الوزير الحاضرين في مستهل اجتماع عقده في مدينة أطار مع المزارعين والفاعلين في المجال الزراعي، تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبرزا العناية الكبيرة التي يوليها لتطوير القطاع الزراعي وخاصة تنمية الواحات.

وأضاف أن القطاع يعول على مزارعي آدرار في دعم الاستراتيجية الجديدة للقطاع الساعية إلى إحداث نقلة نوعية في الزراعة سبيلا لتحقيق الاكتفاء الذاتي وقد عكف القطاع مؤخرا على تنظيم ورشة للتخطيط لإنجاح الحملة الزراعية لموسم 2023/2022.

وشرح الوزير جهود الوزارة الرامية إلى تجاوز المصاعب التي تعاني منها بعض واحات ولاية آدرار والناجمة عن النقص الحاد في المياه، وأكد في هذا السياق أن القطاع يباشر عن طريق برنامج تنمية وتطوير الواحات عمليات التنقيب في عدد من مناطق الواحات المتضررة بهدف الحصول على مصدر للمياه الجوفية.

واستمع الوزير خلال الاجتماع إلى مداخلات لعدد من المنتخبين المحليين و المزارعين والفاعلين بالولاية طرحوا خلالها مختلف المصاعب والعقبات التي تعترض الزراعة في الولاية ومن أبرزها مشكلة نقص المياه، إضافة إلى مصاعب نقل وتسويق المنتوج المحلي من الخضروات.

وخلال ردوده على المتدخلين شكر الوزير مزارعي آدرار على الجدية في العمل والتعاون مع مصالح القطاع مؤكدا أن الحكومة تعكف على برنامج طموح يهدف إلى خدمة المواطن وجعله في ظروف معيشية جيدة.