السفارة الموريتانية في بانجول ... حق الرد

سبت, 06/25/2022 - 16:36

بسم الله الرحمن الرحيم
السفارة الموريتانية في بانجول
الموضوع :- حق الرد .
ورد في موقعكم خبر يفيد ان السفارة الموريتانية في بانجول قامت بتجاوز خطير في حق مواطن موريتاني تم اعتقاله من طرف الشرطة الغامبية امتثالا لطلب استجلاب وتوقيف صادر عن الشرطة الدولية في انواكشوط.
هذه القضية التي اعتبر موقعكم انها تجاوز في حق مواطن دون أي تكلف للبحث عن الحقيقة تعود حيثياتها الي ازيد من سنة .
في سبتمبر 2021 تلقت السفارة الموريتانية في بانجول محولا من وزارة الخارجية الموريانية يحتوى علي طلب تسليم صادر عن المدعي العام الموريتاتي يطلب من وزارة العدل الغامبية تسليم المدعو محمد سالم برديد في قضية تحايل و خيانة الأمانة  وقد ارفق المحول بجميع المستندات التي تعتبر وثائق تطبعها السرية ولا يمكن للجمهور الاطلاع عليها .
تم ارسال المحول الي وزارة الخارجية الغامبية وبدورها حولته الي وزارة العدل الغامبية وقد اخذ قرارها وقتا طويلا نظرا الي انه ليست هناك اتفاقية تبادل سجناء بينهم وموريتانيا وهذه القراءة خاطءة في هذا الملف لان محمد سالم ولد برديد ليس مسجونا في غامبيا ولكن مطلوب قضائيا وتطبق عليه بنود اتفاقيات انتربول .
ليكون واضحا لموقعكم ان السفارة مسؤولة عن متابعة جميع المراسلات الرسمية التي تردها وهي حلقة الوصل بين الجمهورية الإسلامية الموريتاتية وجمهورية غامبيا .وما ورد في موقع هو تجني علي السفارة وجميع طاقمها وقد قصرتم في عملكم للتقصي عن الحقيقة واكتفيتم بنقل انطباع محام يتقضي حق مقابل الدفاع عن موكله.
وتطلب السفارة الموريتانية في بانجول من موقعكم نشر هذا الرد مع الاحتفاظ بالقيام بما تراه مناسبا في الجز بها في موضوع مثار أمام القضاء وكان دورها فقط القيام بعملها .
السفارة الموريتانية في بانجول
بانجول نتاريخ 25يونيو 2022