السفير شيخنا النني يقود وفد موريتانيا في قمة التعليم ويلتقي وفودا دولية

خميس, 06/30/2022 - 13:41

ترأس المندوب الموريتاني لدى اليونسكو السفير شيخنا ولد النني وفد بلادنا المشارك في القمة التحضيرية للتعليم.

وكان شيخنا ولد النني في مقدمة كبار الضيوف الذين حظوا بترحيب واهتمام الجهة المنظمة

وبدأ المؤتمر بطاولة دولية مستديرة خصص يومها الأول للشباب ومستقبل التعليم من أجل إرساء تحول التعليم إلى تكريم حقيقي للمهارات الجيدة والحياة المستنيرة والعادلة

وشارك في المؤتمر 150 وزيرا للتعليم، ونحو 1500 مشارك من كبار المسؤولين الدوليين، إضافة إلى خبراء في مجالات التعليم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويهدف المؤتمر التمهيدي إلى مناقشة تقرير اليونسكو حول مستقبل التعليم والتدريس على المستوى العالمي تمهيدا لمؤتمر القمة العالمي المعني بانتقال التعليم الذي ستنظمه الأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل، والذي يهدف إلى ضمان التنمية المستدامة.

وتميز حفل افتتاح المؤتمر بكلمات ألقتها على التوالي المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، رئيسة إثيوبيا ورئيس سيراليون، اللذان شددا على الحاجة إلى تعزيز انتقال التعليم لتحقيق الابتكار الرقمي وتعزيز الأجيال القادمة في أفريقيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقد مندوبنا الدائم عدة لقاءات ومناقشات مع الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين المشاركين في هذا المؤتمر، تماما كما كان حاضرا في الصورة العائلية لمضيفي المؤتمر إلى جانب وزير التربية والتعليم الفرنسي ورؤساء الوفود الرسمية الآخرين.

ويتألف الوفد الموريتاني من كبار المسؤولين في وزارتي الشؤون الاقتصادية والنهوض بالقطاعات الإنتاجية والتعليم وإصلاح النظام التعليمي، بالإضافة إلى الموظفين الدبلوماسيين للوفد الموريتاني الدائم لدى اليونسكو.

الفيس بوك