إصابة الرئيس الأمريكي بايدن بفيروس كورونا وطببيه يكشف وضعه الصحي

سبت, 07/23/2022 - 23:59

 

بعد يومين من إصابته بفيروس كورونا، كشف طبيب البيت الأبيض تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤكدًا تحسنه بشكل مستمر.

وقال طبيب البيت الأبيض الدكتور كيفن أوكونور،

في تصريحات صحفية، إن الرئيس بايدن لا يعاني من ضيق في التنفس، مشيرًا إلى أنه يعاني حاليًا من أعراض تشمل التهاب الحلق وسيلان الأنف والكحة وآلام الجسم، إلا أنه يتحسن.

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن بايدن في تحسن، وشعر أنه بحالة جيدة بما يكفي الجمعة للعمل لأكثر من ثماني ساعات، مؤكدين أن درجة حرارة الرئيس عادت إلى طبيعتها ولم يفقد شهيته، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

“تعب وسعال جاف”.. طبيب البيت الأبيض يكشف تطورات حالة بايدن وقال بايدن خلال جزء من مؤتمر عبر الفيديو مع مستشارين اقتصاديين: “أشعر بتحسن كبير مما أبدو عليه”، فيما قالت وكالة “أسوشيتد برس”، إنه أجرى مناقشات منفصلة في وقت لاحق من اليوم مع مستشاري التشريع والأمن القومي.

وتأكدت إصابة الرئيس البالغ من العمر 79 عامًا، والذي تم تطعيمه بالكامل مرتين بفيروس كورونا صباح يوم الخميس، فيما قال طبيب البيت الأبيض، إن ضغط الدم والتنفس والعلامات الحيوية الأخرى لبايدن كانت طبيعية. ويتناول الرئيس الآن باكسلوفيد، وهو قرص مضاد للفيروسات، فيما توقف عن تناول دواءين موصوفين، لتجنب تفاعل سلبي محتمل، بحسب “ويب مد”، الذي نقل عن أوكونور قوله إن بايدن سيستخدم جهاز الاستنشاق وتيلينول والأسبرين حسب الحاجة.

وقال آشيش جها، منسق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض، إن بايدن سيعزل لمدة خمسة أيام في البيت الأبيض ويعاد اختباره، مشيرًا إلى أنه عندما تظهر نتيجة سلبية، سيعود إلى العمل شخصيًا.