الشؤون الإسلامية تدعو لتوحيد خطبة الجمعة حول ” حكم المغالاة في المهور”

أربعاء, 08/10/2022 - 17:27

الاخبار ميديا : دعت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي اليوم الأربعاء الأئمة والخطباء لتوحيد خطبة يوم غد الجمعة 13 محرم 1444هـ، لتبيان “الحكم الشرعي من المغالاة في المهور والإسراف في المناسبات الإجتماعية”.

ودعت الوزارة الأئمة لتخصيص الخطبة لهذا الغرض انطلاقا من قوله تعالي: (وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا).

 

وكانت السيدة مريم فاضل رئيسة "صالون مريم فاضل الثقافي والاجتماعي قد وزعت بيان تقدمت فيه بالشكر والتقدير لجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لما يوليه من عناية فائقة للجوانب الاجتماعية في إطار تنفيذ التزاماته المدمجة في برنامج تعهداته .

 

نص البيان :

 

وجهت السيدة مريم فاضل رئيسة "صالون مريم فاضل الثقافي والاجتماعي الشكر والتقدير لجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لما يوليه من عناية فائقة للجوانب الاجتماعية في إطار تنفيذ التزاماته المدمجة في برنامج تعهداته .

بيان
يسعدنا في صالون مريمه فاضل الثقافي و الاجتماعي أن نتقدم بجزيل الشكر و فائق التقدير و الإمتنان و بأكمل عبارات التثمين الى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لما يوليه من عناية فائقة للجوانب الاجتماعية في إطار تنفيذ التزاماته المدمجة في برنامج تعهداته.

و ننتهز هذه الفرصة لنقدر هذه الخطوات النبيلة والفعالة حيث أعطى فخامته تعليمات الى حكومته في اجتماع الوزراء يوم أمس بالتوعية الشاملة على جميع المستويات من أجل الكف عن البذخ في المناسبات الاجتماعية التي تضر بنا ككيان اجتماعي و قوة اقتصادية، و دعا فخامته خلال الاجتماع  الحكومة للقيام بالتحسيس وتوعية المجتمع حول  هذه المخاطر  
إننا في الصالون إذ نشيد بهذا الإجراء المهم لنبدي استعدادنا في مواصلة جهودنا و مد يد العون للجهات الرسمية بغية بلوغ الاهداف التي يسعى لها صاحب الفخامة، فقد منحتنا هذه الخطوة شحنة قوية من الاندفاع و الحماس للمضي قدما في هذا التوجه الذي بدأنا بالمطالبة به إبان افتتاح الصالون لما له من ضرر جسيم.

           الرئيسة : مريمه فاضل اخيار

 

الفيس بوك