الكويت : استقالة الحكومة بعد 24 ساعة من تشكيلها

سبت, 10/08/2022 - 16:30

الاخبار ميديا : بعد ساعات قليلة فقط من إعلان تشكيلها، كشفت صحيفة “القبس” الكويتية، نقلا عن مصادر حكومية مطلعة بأن وزراء الحكومة التي تم الإعلان عنها الأربعاء، برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح وضعوا استقالتهم تحت تصريف رئيس الحكومة، نتيجة للاعتراضات النيابية والشعبية على أسماء بعض الوزراء الذين تم اتهامهم بمخالفة الدستور في وقائع سابقة.

وقالت المصادر إن الوزراء وضعوا استقالاتهم بسبب الرفض الشعبي والنيابي للتشكيل الجديد وما تبعه من اعتذار النائب عمار العجمي عن لمشاركة في الحكومة، مشيرة الصحيفة إلى تغيير وزاري مرتقب في صفوف الحكومة بعد 24 ساعة من تشكيلها.
وأوضحت المصادر إلى أن تقديم الوزراء لاستقالاتهم جاء لرفع الحرج عن الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح من أجل إجراء التعديلات اللازمة التي تحظى برضا الشعب الكويتي وممثليه، وتحوز ثقة القيادة السياسية.
وكان عضو مجلس الأمة، عمار محمد العجمي، استقالته من التشكيل الوزاري قبيل الإعلان عنه، بسبب عدم رضائه لوجود بعض الشخصيات في التشكيل الجديد.
وقال “العجمي” في تدوينة له: “خدمة اهل الكويت شرف مرتبط بفريق متجانس صادق يتحمل المسؤولية و يحترم الدستور، و لما كان الفريق الحكومي يحتوي على بعض العناصر التي خسرت الثقة الشعبية و متيقن انها لا تحترم الدستور .. فاني اعتذر عن العمل معها كفريق واحد علما باني سبق وطلبت الاسماء وحجبت عني”.

وكانت صحيفة “وطن” قد رصدت اعتراضات عدد كبير من أعضاء المجلس الجديد، (45 اعتراض)، وتعبيرهم عن استيائهم من التشكيل الحكومي، الذي أعلنه الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بعد تكليفه برئاسة الحكومة، مما ينذر بحالة من عدم الاستقرار السياسي، عقب حالة الأمل التي انتشرت مؤخراً بحل المجلس السابق.