بيرام اعبيد: مشكلة موريتانيا الحقيقية وراءها رئيسان ورجل أعمال

أحد, 10/23/2022 - 19:03

الاخبار ميديا : قال رئيس حركة إيرا بيرام الداه اعبيد إن موريتانيا لديها مشكلة حقيقية مع ثلاثة أشخاص هم الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، وسلفه محمد ولد عبد العزيز، ورجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، وأضاف ولد اعبيد في خطاب أمام عدد من أنصاره السبت أن هذا الثلاثي تمكن من تحييد الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال الذي رفض السير معهم فيما يريدون، بعد الانقلاب على الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطايع، حسب تعبيره.

وأشار ولد اعبيد إلى أن موريتانيا بعد 2008 أصبحت معركة بين هذا الثلاثي، رغم ترابط طبيعة الصراع بينهم، وتوظيفه لصالح استمرار حكمهم، حيث يغادر أحدهم إلى المنفى ويقف أحدهم في العلن ضده، بينما يكون الثاني معه في السر، حسب تعبيره.

ونبه ولد اعبيد إلى أن ما تم ذكره للموريتانيين من محاربة ومحاكمة الفساد لم يتم، والأموال التي تم الحديث عن مصادرتها لم تتم مصادرتها، في ظل لعب واضح يسعى من خلاله هذا الثلاثي إلى التحكم في مفاصل المشهد السياسي، عبر السيطرة على المعارضة، والموالاة في نفس الوقت.

وعبر النائب ولد اعبيد عن رفضه لما أسماه حكم “المحمدات” وتوجهه لرئاسة موريتانيا، رغما عن ترخيصهم لحزبه أو رفضهم له، حسب تعبيره.