حضور لافت لشركات عالمية في معرض “موريتانيد”

أربعاء, 11/23/2022 - 16:01

الاخبار ميديا : يستمر مؤتمر “موريتانيد” للطاقة والمعادن، لليوم الثاني على التوالي، في المركز الدولي للمؤتمرات، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وعلى هامش المؤتمر، يقام معرض تشارك فيه عدة شركات محلية وعالمية، عاملة في القطاع الاستخراجي، ومختلف مجالات الطاقة. وتقدم هذه الشركات من خلال الأجنحة الخاصة بها، لمحة عن أنشطتها في موريتانيا.

شركة كينروس الكندية قالت إنها تسعى من خلال جناحها في معرض “موريتانيد”، إلى إبراز “الأهمية التي يكتسيها منجم “تازيازت” في محفظة الشركة وإرادتها لتكون شريكا لموريتانيا من أجل تطوير قطاعها الاستخراجي كمحفز للتنمية الاقتصادية للبلد”.

أما جناح شركة “كابريكورن” البريطانية، فيستعرض أنشطة الشركة في مجال اكتشاف النفط قبالة السواحل الموريتانية، والنتائج التي حققتها منذ عام 2021، في قطاع C-7 المقابل لحظيرة حوض آرگين، شمال العاصمة نواكشوط.

من جانبها، تقدم شركة “أورا أنيرجي” الأسترالية لمحة حول مشروع “تيريس” لليورانيوم، الذي تعمل على تطويره شمال موريتانيا، والذي يشهد تقدما في مرحلة دراسة الجدوى.

عملاق الطاقة الأسترالي كذلك، شركة CWP Global، تقدم للزوار في معرض “موريتانيد” شروحا، حول مستقبل الطاقة المتجددة في العالم، وخاصة الهيدروجين الأخضر، الذي تعمل على تطوير مشروع لإنتاجه في موريتانيا.

 

الفيس بوك