النيابة العامة تعلن ضبط سفينة تحمل 1.2 طنا من الكوكايين

جمعة, 06/23/2023 - 21:56

الاخبار ميديا : أعلنت النيابة العامة بولاية نواكشوط الغربية مساء اليوم أن البحرية الموريتانية ضبطت سفينة تحمل 1.218 طنا من الكوكايين الأحد الماضي.

وأوضح بيان للنيابة أنه بناء على معلومات استخباراتية، وإثر عمليات رصد وتتبع استمرت أياما تمكنت البحرية الوطنية يوم 18 الجاري من كشف واعتراض وتوقيف باخرة أجنبية في المياه الاقليمية الموريتانية، يشتبه في وجود شحنة من المخدرات ذات الخطر البالغ على متنها.

وتابع البيان، أنه وبعد اقتياد الباخرة إلى رصيف أحد الموانئ الوطنية وتفتيشها تم التحقق من وجود شحنة مخدرات ذات خطر بالغ يبلغ وزنها بتغليفها 1218 كيلو غراما من الكوكايين فتم حجز الباخرة وحمولتها.

وأشار بيان النيتبة إلى قوات الدرك الوطني أحبطت محاولة كانت تحضر لها خلية دعم حاول عناصرها من خلالها تقديم مساعدة في عملية التهريب المعترضة. 

وأردف أنه تم حتى الآن توقيف أشخاص من جنسيات أجنبية كانوا على متن الباخرة، بمن فيهم طاقمها، كما تم توقيف أشخاص آخرين من جنسية أجنبية وموريتانية في نواكشوط پشتبه بصلتهم بالموضوع، ويجري التحقيق الابتدائي في القضية تمهيدا للمتابعة القضائية، وإحالة المتورطين فيها إلى القضاء الوطني المختص من أجل محاكمتهم ومصادرة جسم الجريمة وأداتها، طبقا للقوانين المعمول بها.

ونوهت النيابة العامة وتشيد باليقظة الكبيرة والمستوى التنسيقي والعملياتي الرفيع بين البحرية الوطنية والجمارك، وبالمستوى المهني العالي والسرعة والفعالية التي تميزت بها قوات الدرك الوطني. فقد مكن كل ذلك من إحباط عملية تهريب دولية لكمية كبيرة من المخدرات ذات الخطر البالغ، وتتوجه بالشكر والامتنان لجميع العناصر المشاركين في العملية.