اتحادية كرة القدم تستغرب قرار الكاف حول أصول اللاعب دياو

أربعاء, 07/12/2023 - 09:53

الاخبار ميديا : نددت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بالقرار الصادر اليوم الثلثاء عن لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على خلفية اعتراض اتحاد كرة القدم في جمهورية الكونغو الديمقراطية على أهلية لاعب منتخب المرابطون للمشاركة في المباراتين اللتين أقيمتا ضد المنتخب الكونغولي ، شهر مارس الماضي، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم توتال إنرجيس 2023.

وأعربت الاتحادية في بيانها عن استغرابها التام لهذا القرار ، موضحة أن استغرابها ليس فقط من حيث وجود خلل بين في شكل الاعتراض المقدم من الطرف الكونغولي ، ولكن أيضا لأن المذكرة الرسمية الصادرة عن الفيفا بخصوص هذه القضية تثبت بما لا يدع مجالا للشك الأصول الموريتانية المؤكدة للاعب المعني وأحقيته في تمثيل المنتخب الوطني .

وطمأنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الجهور الرياضي إلى أنها ستتبع كافة الطرق والوسائل القانونية للدفاع عن حقوق المنتخب الوطني كاملة أمام الجهات والمحاكم المختصة، مؤكدة ثقتها المطلقة في استعادة النقطة المفقودة والعودة إلى صدارة المجموعة .

وكانت لجنة الانضباط بالكاف قد قضت في تقريرها أن اللاعب المعني لم يستوف جميع شروط المشاركة لتمثيل المنتخب الموريتاني في هاتين المبارتين ، معتبرة المنتخب خاسرا في المباراة التي تعادل فيها إيابا مع نظيره الكونغولي .