الله نزل احسن الحديث / المفكر علي محمد الشرفاء الحمادي

جمعة, 07/21/2023 - 13:17

 

ما أحسنه حديث .. انه حديث الله ” القرآن الكريم ” .. حديث مالك الكون وغافر الذنب الرحمن الرحيم ذو الفضل العظيم  .. قال تعالي في محكم تنزيله  ” اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ ” .. وقال أيضاً :  تِلْكَ آيات اللَّـهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّـهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ .. صدق الله العظيم.

 

الإيمان بالدستور السماوي  :

 

آمنت أمة محمد صلي الله عليه وسلم بحديث الله .. بـ القرآن الكريم المنزه عن الهوي .. المنزل من وحي السماء .. آمن المسلمون بكتاب الله ورسالته الربانية التي حثت الناس علي اعتناق الإسلام والدخول في دين الله والإيمان بدستوره السماوي ” قرآنه الكريم ” .. فلا حديث بعد حديث الله .. ولا قول فوق قول قرآن السماء.

 

رسالة الشرفاء الدعوية : 

 

من هنا أنطلق المفكر العربي الكبير علي الشرفاء الحمادي في التأسيس لرسالته الدعوية .. ليصدر واحداً من أهم مؤلفاته ، كتابه الذي يحمل عنوان :  ” الله نزل أحسن الحديث ” ، يحث فيه الناس علي العودة إلي كلام الله المقدس .. وعدم السير وراء أحاديث وروايات بشرية شككت في العقيدة الربانية .. وقادت الأمة نحو مصير مظلم من الخرافات والدجل والأساطير .. قال سبحانه وتعالي : ” ومن أصدق من الله حديثا “.

ويواصل الشرفاء الحمادي رسالته الدعوية مرسخاً حقائق يقينية غابت عن الاذهان عقود طويلة ، حقائق مرجعيتها حديث الله المصان في اللوح المحفوظ .. حديث لم يمسه تحريف ولم يطاله أي عبث بشري.

 

التمسك بأخلاقيات القرآن وآدابه :

 

لتبقي آيات الله ورسالة الإسلام نبراساً الهي ، يدعو  الناس إلى طريق الحق والخير والرشاد ، يدعو إلي إتباع تشريعات السماء والابتعاد عن محرمات حذرنا منها كتاب المولي عز وجل في حديثه الرباني.

يدعو الي التمسك بأخلاقيات القرآن وآدابه بوصفها قمة الخلق القويم ونبل المقصد الرشيد وسمو في التعامل بين الناس ، يدعو إلي إحترام الحريات وتقديس الحقوق الدنيوية والتعاون على البر والتقوى وتأسيس مجتمعات مستقرة آمنة يتحقق فيها العيش الكريم و يؤدى فيها الإنسان شعائر عباداته بحرية مهما أختلفت العقائد والديانات.

 

الإنسان ظلوماً جهولاً : 

 

لكن يبدو ان الإنسان سيبقي ظلوماً جهولاً .. هكذا يفند علي الشرفاء الحمادي في كتابة الذي حمل عنواناً ” الله نزل أحسن الحديث ” .. يفند تفاصيل دقيقة يوضح فيها بالدليل والبرهان كيف أعتدي الإنسان بكل تبجح على رسالة الله التي انزلها على رسوله الكريم .. أعتدي تحريفاً وتزويراً وافتراءاً علي رسول الله وعلي حديث السماء “ القرآن الكريم”.

وانساق بشر في أمة الإسلام وراء رواة زيفوا التاريخ النبوي ودسوا علينا كلمات خبيثة وروايات مزورة ما أنزل الله بها من سلطان ، روايات غيبت العقول وتسببت في هجر القرآن ” حديث السماء “.

 

ومن أصدق من الله قيلا :

 

فأعرض المسلمون عن طاعة الله وتفرقوا إلي شيعاً وطوائف يقتل بعضهم بعضا رغم ان المولي سبحانه وتعالي نبه المسلمين بأن كلماته هي أحسن وأصدق الحديث بقوله تعالي في محكم تنزيله : ” ومن أصدق من الله قيلا  ” .. فهل بعد ذلك كله يمكن ان يرقي أي حديث فوق كلمات الله السماوية التي تدعو الناس للتعاون على البر والتقوي ونبذ الإثم والفسوق.

 

تجرأ الرواة علي كتاب الله :

 

لقد تجرأ هؤلاء الرواة البغاة على كلمات الله وعلى قرآنه الكريم فضلوا بنا وبهم الطريق وأغراهم الشيطان ودفعهم الى سكة الباطل والسعي خلف الشر والبغي والطغيان.

ويؤسس علي الشرفاء الحمادي للقول الفصل في كتابه بأن القرآن سيبقي وسيظل هو المرجعية الموثقة التي تحمل الحقيقة المطلقة بلا تأويل أو تهويل فكلام الله مقدس محفوظ بعناية الهية.