رئيس جامعة “محمد الخامس” بالرباط يستقبل وفد من مؤسسة رسالة السلام العالمية

اثنين, 08/14/2023 - 21:23

الاخبار ميديا : استقبل الدكتور فريد الباش، رئيس جامعة “محمد الخامس” بالرباط، السيد حي معاوية حسن، مدير فرع مؤسسة رسالة السلام بموريتانيا، والسيد الحاج محمد لمين، مدير مؤسسة رسالة السلام بأوروبا.
في إطار زيارة العمل والتعارف والتبادل هذه، قام الدكتور فريد الباش باستقبال السيد حي معاوية حسن، مدير فرع مؤسسة رسالة السلام بموريتانيا، مصحوبا بالسيد الحاج محمد لمين، مدير مؤسسة رسالة السلام بأوروبا، في مكتبه بمقر جامعة محمد الخامس بالرباط، استقبالا بالغ الحفاوة وتبادل معهما أصدق وأحرمشاعر المودة والصادقة الفائقة.
وعلى إثر المحادثات المستفيضة التي جرت في مقر رئاسة الجامعة بالرباط حول كل القضايا الثقافية والفكرية، ابدى السيد فريد الباشا استعداداه التام للتعاون مع مؤسسة رسالة السلام التي تلقى عنها عرضا مفصلا وتسلم من أيدي مدير فرعها العديد من إصداراتها الفكرية.
خلال هذا اللقاء شكر السيد حي معاوية حسن، مدير فرع مؤسسة رسالة السلام بموريتانيا، السيد فريد الباش رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط على استقباله الحار الذي هدف إلى التفكير المشترك وتبادل الآراء وتوطيد العلاقات بين المؤسستين على مختلف المستويات وترجمة لقوة علاقات التعاون التي ستحصل على كافة الأصعدة وبرهانا على متانة العلاقات التي ستتمخض عنها في كل المجالات.
واعتبر السيد فريد الباش أن هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة لعدة أسباب، في مقدمتها الاستفادة من التاريخ المرتبط بنشر العلم وتثمين المعارف والدفاع عن الفكر السامي والمنهجية العلمية التربوية وفق القيم الكونية للسلم والسلام وخدمة الحق والعدالة ورفعة الانسانية.
ووعد السيد فريد الباشا الذي قال إن الجامعات المغربية تشجع التعاون في مجال البحث والدراسات والنشر، بتنظيم لقاء عملي في أقرب الآجال. وفي الأخير تم الاتفاق على تكليف الدكتور بوعبيد بإعداد عقد شراكة بين الجامعة محمد الخامس -الرباط ومؤسسة رسالة السلام تشمل ضمن بنودها إيداع كتب ومنشورات المؤسسة بمكتبة الجامعة وإقرار لمشاركة المؤسسة في مختلف الانشطة الثقافية والدينية التي تنظمها الجامعة.