آدرار: الوالي يتفقد أحوال ساكنة مقاطعة أوجفت

ثلاثاء, 08/29/2023 - 22:33

الاخبار ميديا : أدى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الثلاثاء، زيارة لمقاطعة أوجفت ، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لانطلاقة الحملة الزراعية وافتتاح السنة الدراسية للعام 2023-2024.

وقد ترأس السيد الوالي اجتماعا موسعا في مباني بلدية أوجفت، خصصه لتعميق الفهم حول أهمية ممارسة النشاط الزراعي وتربية الأجيال.

و في كلمة له بهذه المناسبة دعا الوالي المواطنين إلى الإقبال على الزراعة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والحصول على أسباب العيش الكريم.

كما خص المزارعين بضرورة مضاعفة الجهود والعمل مع الإدارة والمنتخبين المحليين بروح الفريق الواحد من أجل الحصول على حصاد زراعي يتمتع بجودة عالية.

كما استمع السيد الوالي للمشاكل المطروحة، مؤكدا أن الإدارة ستعمل على حلها بشكل جذري طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ومن جهة أخرى أكد الوالي على أهمية التعليم معتبرا أن إصلاحه ينال الأولوية في صلب الاهتمامات الرسمية، داعيا الجميع إلى ضرورة المشاركة في إنجاح السنة الدراسية المقبلة ( 2023- 2024 )

وبدوره، استعرض المندوب الجهوي للزراعة السيد عبد الرحمن ولد اخيار الناس، الوضعية العامة لقطاعه على مستوى الولاية، موضحا أن القطاع سيعمل على تقسيم الآلات الزراعية والبذور والسياج على المزارعين من أجل ضمان حملة زراعية ناجحة.

أما عمد بلديات أوجفت، ومعدن العرفان، والمداح، وانتيركنت، فقد تحدثوا بإسهاب عن القضايا ذات الصلة بالزراعة والتعليم، مقدمين المشاكل المعيقة في تقدم المجالين وما يحتاجونه من أجل التغلب على تلك النواقص.

وطالب المزارعون خلال هذه الزيارة بضرورة إنشاء المزيد من السدود وترميم الحواجز المائية وتسييج المساحات المزروعة وتوفير البذور، فيما تجددت المطالبة بضرورة توفير الطاولات والكتب المدرسية في الوقت المناسب، ومعالجة نقص المعلمين والأساتذة.

رافق الوالي في هذه الزيارة حاكم مقاطعة أوجفت، ورئيس مركز انتيركنت الإداري، وممثلون عن المجلس الجهوي والسلطات الأمنية بالولاية.