ولد داداه يلغي المؤتمر الاستثنائي لحزب التكتل

سبت, 03/30/2024 - 11:57

الاخبار ميديا : أعلن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إلغاء المؤتمر الاستثنائي للحزب الذي كان مزمعا عقده اليوم السبت مبررا ذلك بوجود خلافات حول المؤتمر وبعدم قانون جلسة المكتب التنفيذي التي دعت له.
وقال ولد داداه في قرار صادر عنه الليلة البارحة، إنه بعد الاطلاع على الرأي القانوني المتعلق بانعدام استيفاء الشروط القانونية لانعقاد المكتب التنفيذي بتاريخ 13 مارس 2024 المقدم من إدارة الحزب، ونظرا للخلاف داخل الحزب حول انعقاد مؤتمر استثنائي، وبعد استشارة النائبين الأول والثاني لرئيس “يتم إلغاء المؤتمر الاستثنائي الذي كان مقررا السبت 30 مارس 2024”.
وأكد القرار الذي يحمل توقيع ولد داداه في مادته الثانية أنه سيتم استدعاء المكتب التنفيذي بعد انقضاء شهر رمضان “لتدارس إجراءات التحضير لمؤتمر عادي للحزب في جو توافقي” بحسب تعبير القرار.
يأتي القرار قبيل ساعات من موعد المؤتمر الاستثنائي للحزب بعد اجتماع عاطف يوم السبت الماضي، خلص الى الدعوة لمؤتمر استنائي وتشكيل لجنة تحضيرية.
يأتي ذلك وسط خلافات متصاعدة بين جناحين في الحزب أحدهما بقيادة الأمين الدائم للحزب الامام أحمدو ونائب الرئيس يعقوب جالو والثاني بقيادة النانة بنت شيخنا ومحمد عبد الله اتشفغ.