ولد أحمد لسود يتفقد مقرات إقامة الحجاج الموريتانيين

خميس, 06/06/2024 - 13:00

الاخبار ميديا : عاين الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بيت الله ولد أحمد لسود؛ رئيس البعثة الرسمية المرافقة للحجاج الموريتانيين إلى الديار المقدسة، مساء أمس الأربعاء، ظروف إقامة هؤلاء في فنادق إقامتهم، حيث اطلع على أحوالهم وتفقد الظروف التي يعيشونها داخل غرف إقامتهم.

و شكلت الزيارة، التي شملت حجاج الفوجين الأول والثاني في فنادق "ندى السلام" وفندق "مكارم المحبوبة"، مناسبة اطلع خلالها ولد أحمد لسود على ظروف سكن الحجاج وإعاشتهم، وجهود البعثة الطبية المرافقة لهم، ومدى الرعاية التي يقوم بها المؤطرون للحجاج كي تسير عملية الحج وفق الخطة المرسومة من طرف القطاع.

وأكد رئيس بعثة الحج الرسمية، في تصريح صحفي عقب الزيارة، أنه عاين؛ رفقة البعثة الرسمية، أوضاع الحجاج الموريتانيين في عدة فنادق، واطلع عن قرب على ظروف الاعاشة وظروف السكن والظروف الصحية وتعاطي المؤطرين والبعثة الطبية.

وقال إن كافة الذين تم لقاؤهم أكدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، سواء فيما يتعلق بالإعاشة أو السكن أو التفويج إلى الروضة الشريفة .

وطمأن أهالي الحجاج في موريتانيا على أن كافة الحجاج في صحة جيدة لله الحمد، مبرزا أنه حسب معلومات البعثة الطبية لا يوجد مواطن إلا وظروفه الصحية على ما يرام؛ مبرزا أنه تم تفويجهم جميعا لزيارة الروضة الشريفة وهم يتأهبون لإكمال صلاة الأربعين في المسجد النبوي ويستعدون للتوجه إلى مكة المكرمة لأداء شعيرة الحج.